مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن ويسلم مساعدات طبية في باكستان ونيجيريا

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن ويسلم مساعدات طبية في باكستان ونيجيريا

الدليل دوت كوم

واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وراجع العيادات 268 مريضا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 60 مريضا، وراجع عيادة الباطنية 36 مريضا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 55 مريضا من الأطفال وتمت معاينتهم وصرف الدواء اللازم لهم، واستقبل قسم الطوارئ 19 مريضا، وراجع 21 مريضا عبادة الأسنان.

كما تم استقبال 19 مريضا في عيادة الأذن والأنف، كما تم عمل 134 تحليلا لـ 41 مريضا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 22 صورة أشعة لـ 14 مريضا، واستقبلت عيادة التغذية 3 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 143 وصفة طبية.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات طبية خاصة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في جمهورية باكستان الإسلامية بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي.

وشملت المساعدات المقدمة 25 ألف بدلة جراحية معقمة، و 125ألف بدلة جراحية غير معقمة، و188 ألف كمامة KN95، و مليون و 925 ألف كمامات جراحية، و 9,500 قفازات النتريل، و 46 جهازا للتنفس الصناعي.

من جانبه قدّم معالي رئيس الهيئة الوطنية الباكستانية شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة على تقديمه لهذه المساعدات الطبية الخاصة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، مؤكدا أن المملكة دائما تقف مع جمهورية باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة وتقدم العون للشعب الباكستاني، مضيفا أن هذه المساعدات جاءت في وقتها لما يمرون به من ظروف طارئة بسبب تفشي جائحة كورونا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات التي تقدمها المملكة من خلال المركز بهدف دعم وتحسين القدرات الصحية لدول العالم المحتاجة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وفي اطار متواصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم السلطات الصحية في جمهورية نيجيريا الاتحادية مساعدات طبية خاصة للمساعدة في جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وشملت المساعدات المقدمة 24 جهازا تنفسيا، و 25.000 معدات جراحية معقمة، و125,000 معدات جراحية غير معقمة، و188,000 قناع KN95، و1,606,700 قناع جراحي، و9,500 قفاز طبي.

وتأتي المساعدات التي قدمت ضمن الدعم المقدم من قبل حكومة المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الجهود الدولية لمكافحة كوفيد-19، وفي اطار جهود المملكة المتواصلة في تقديم العون الإغاثي الطبي ورفد قطاع الإمداد الدوائي بمختلف الدول الشقيقة والصديقة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والحد من مخاطره.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية ألبانيا.

حيث جرى توزيع 710 سلال ومضانية استفاد منها 3,550 فردًا، منها 250 سلة غذائية في محافظة ديبرا استفاد

منها 1250 فردًا، و100 سلة غذائية في محافظة بوغراديتس استفاد منها 500 فردًا، وتوزيع 160 سلة غذائية في محافظة فلورا استفاد منها 800 فردًا، إضافة إلى توزيع 50 سلة غذائية في محافظة ديفول استفاد منها 250 فرداً.

كما تم توزيع 50 سلة غذائية في محافظة مالاكاسترا استفاد منها 250 فردًا، وتوزيع 100 سلة غذائية في محافظة ساراندا استفاد منها 500 فرد.

ويأتي توزيع السلال في ضوء المشاريع الإغاثية المقدمة خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ من المملكة ممثلة بالمركز للأسر المحتاجة.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية للأسر المحتاجة في الضفة الغربية وقطاع غزة بدولة فلسطين.

وجرى توزيع 3.350 سلة غذائية رمضانية في محافظات جنين ونابلس وأريحا بالضفة الغربية وقطاع غزة، استفاد منها 3.350 أسرة بواقع 16.750 فردا.

ويأتي توزيع السلال وفق الجهود الإغاثية الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في دولة فلسطين خلال شهر رمضان المبارك 1442هـ.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأشد حاجة في لبنان.

حيث وزع المركز 1.002 سلة غذائية للمستفيدين تشتمل على المواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة طيلة الشهر الفضيل.

ويأتي توزيع السلال في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك في الجمهورية اللبنانية للعام 1442هـ.

وفي اطار متواصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة لجمهورية كوت ديفوار المتضمنة 75 طنا من التمور.

حضر التسليم الوزير المنتدب لدى وزيرة الدولة المكلف بالتكامل الإفريقي أليسيد دجيجي، ومدير الشعائر الدينية بامبا ماسمبا.

ونقلت وزيرة الدولة وزيرة الخارجية الشكر باسم فخامة رئيس الجمهورية الحسن وتارا لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على هذه الهدية العينية القيمة.

وتأتي الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

المملكة تعلن جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن لموسم عمرة 1445هـ

المملكة تعلن جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن لموسم عمرة 1445هـ

المملكة تعلن قدوم نحو 1.5 مليون حاج عبر منافذها الدولية مع نهاية يوم أمس

المملكة تعلن قدوم نحو 1.5 مليون حاج عبر منافذها الدولية مع نهاية يوم أمس

الخطوط السعودية تتقدم 11 مركزاً عالمياً في تصنيف "سكاي تراكس"

الخطوط السعودية تتقدم 11 مركزاً عالمياً في تصنيف "سكاي تراكس"

المملكة تعرب عن تضامنها مع  تركيا جراء الانفجار الذي وقع في منجم ببلدة أماسرا

المملكة تعرب عن تضامنها مع تركيا جراء الانفجار الذي وقع في منجم ببلدة أماسرا

المملكة تدعو مجلس الأمن لتصنيف الميلشيات الحوثية كجماعة إرهابية

المملكة تدعو مجلس الأمن لتصنيف الميلشيات الحوثية كجماعة إرهابية

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في اليمن وسلال غذائية في باكستان ولبنان

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في اليمن وسلال غذائية في باكستان ولبنان

الأكثر قراءة